السبت، 9 أكتوبر، 2010

اعتصام فاشل وسخيف ..!

الإعتصام العظيم




بعد عقود من الأزمان تعدودنا بإن نرى تغيير للنظام التعليمي وكنا نرجوا نقله نعوية للتقدم الفكري والعلمي والحضاري , فمسألة التعليم مسألة ( عالم الثالث ) المتأخر الذي نريد إن نبتعد عنه ونتقدم لإننا نحن في صلب هذا العالم المتخلف والجاهل والغير ناضج واللاواعي ..!
هذه نبذه صغبر عن حال هذه الأمة ولكن نرجع لعنوان مقالنا هذا وهو الإعتصام الفاشل والسخيف والذي يدير هذا الإعتصام جمعية المعلمين , أنتم ياجمعية المعلمين وبالأخص السهلي هل زيادة مدة الدوام الدراسي هي التي ستجعل التعليم فاشل وهل هذا الإعتصام له فائدة لكي تنقذ التعليم وأيضاً وهل تعرف لماذا أطالو الدوام وماهي مبرراتهم لها ..؟
ونعكس لك الأسئلة بصيغة عتب ونقد لماذا لم تعتصموا لإجل تنصيب مدراء مناطق التعليم الغير مأهلين , بدليل ماهي رؤيتهم للتعليم وماهي إنجازاتهم وإبتكاراتهم للتعليم وماذا فعلو وماذا حققو للتعليم هل سألتهم وعلى أي أساس هم أصبحو مدراء مناطق التعليم إذا توافرة فيهم أجوبة أسئلتنا إذا كانت عندهم ياليت يزودونا بالسي في لهم ..؟

لماذا لم تعتصموا على سوء معاملة الموجهين المتكبرين والغير منطقيين والغير واقعيين والغير مأهلين والذين ينظرون إلى ظاهر العمل وليس باطنه والذين لا يقبلون رأي الآخر من المعلمين ..؟
لماذا لم تعتصموا عندما أسيئ إلى بعض الطوائف الأخرى في المناهج بما إنكم تعتبرون أنفسكم صوت المعلمين ولا تفرقون بين أحد من الطوائف ..؟
لماذا لم تعتصموا من أجل المؤتمر الذي عقده وتبناه سمو أمير البلاد أيام نورية الصبيح فأين هي التوصيات هل طبقت وهل أنجزوا شيئ من هذا المؤتمر فلو لم ينجوا لماذا لم تعتصموا ..؟
لماذا لم تعتصموا لمدراء المدارس لكي تكون لهم الحرية في إتخاذ القرارات لمدارسهم مندون الرجوع إلى المنطقة عشان تكون له الهيبة وزرع المستقبل وخلق روح التنافس بين المدارس كحال الفنادق ..؟
لماذا لم تعتصموا لإجل تفعيل دور المعلم الذي أصبح مثل الصبي ( خادم ) عليه يطيع ولا يناقش ..؟
التعليم أكبر من إطالة الدوام أو تقصيره فهمو وأعتصموا عدل مثل الأوادم وحلو الأمور بتعقل وأستعينوا بخبرات كلية التربية أي الجامعة لكي يعطونكم رؤية تعليمية جيدة فالدكتور هو المتخصص وليس النظار أو الموجهين حاسب الوزيرة لماذا تسفر مدراء المدارس خارجاً لكي يأتونا بالخبرات فمنذ متى وامدراء المدارس أصبحوا متخصصين بالتعليم إنما هم ينقلون رؤيتهم للدكتترة بالجامعة والدكاترة بدورهم يضعون الرؤية التعليمية ..! لكن هذا الأمر لن يحدث بوجود موجهين يغارون من الدكاترة ..!
اعتصام فاشل وسخيف
كلمة أيها الأخ سهلي بخصوص الجمعية ليست مسيسة عيل شنو هذا البيان الذي خرج من جمعيتكم :
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=122399&zoneid=14
قلنا الإصلاح والتراث هم ينظرون لهذا الأمر بإنه طائفي انتو شكوا تصدرون بيان معاهم ياليت ماتكون مزدوج فكري واتقولنا بإن الجمعية مو مسيسة ..!

فيتامين

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

مبارك الهزاع / محقان / جمعية المعلمين...وتكبير المخدة!
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط
مبارك الهزاع
اقرأ لهذا الكاتب أيضا
قامت جمعية المعلمين قبل فترة بنشر بيان لها كاد أن يصرعني من الخجل كونه يصدر من معلمين كويتيين وجب أن تنفجر تعابيرهم في حب الوظيفة والتفاني في العمل وبذل الجهد، فكان ذلك البيان الذي صيغ بطريقة أقل ما يقال عنها أنها لمراهق يشره فيها على صديقه لسرقته حلاوة منه! وكان البيان قد كتب للرد على مناقشات وزارة التربية لإطالة العام الدراسي، وكتبوا بيان تعدى 500 كلمة ولم يبينوا فيه أسباب الاعتراض على إطالة العام الدراسي، وبرروا الثلج على أنه ماء! المعلم يعكس أخلاق أمة ومستقبلها فما بالنا بمدرسين يصيغون بياناً على هذه الشاكلة، وتكثر فيه كلمات التقليل والتحقير لغيرهم ولطريقة تفكيرهم.
لا أريد أن أشرح كيف أن الدوام فعلاً قصير لهؤلاء، وبودي فقط أن يذهبوا ويتجولوا في الهند والصين، ولن أقول اليابان، ليعرفوا الفرق بين شعبنا العظيم ومن يدّرسه وبين تلك الشعوب المتخلفة التي تدرس طلبتها «دبل» عدد الساعات التي ندرسها لطلبتنا، ليش نروح بعيد ومدارسنا الخاصة يداوم فيها الطلبة ثمان ساعات أي ساعتين أكثر من مدارس الحكومة وفي جميع المراحل الدراسية، وكوني درست في مدرسة خاصة فقد «ضقت» المر ولكني كنت شاباً في أوج صحتي ولم أتباك على الحر وطول الدوام وكثرة الواجبات لأن المسألة تّعود.
يقولون في بيانهم «وذكرت الجمعية، في بيان لها، أن لديها من الحقائق والمعلومات الموثقة تربويًّاً وعلميًّاً، بل وتاريخيًّاً، ما يكشف ضحالة وسطحية هذا الطرح، الذي يتذرع به هؤلاء القياديون». وأنا من هنا أتحداهم واحداً تلو الآخر أن يبينوا لنا تلك الحقائق التي تثبت سطحية وضحالة هذا الطرح الذي فيه يختصمون، فالبيان عبارة عن شتائم وقذف وليس رداً علمياً محترماً على قضية ما وهذه هي الكارثة بعينها، وثقوا تماماً بأن البيان كله على نسق هذه الجمل.
فعلاً ناس مكبرة المخدة، وتدور الأكل والمرعى والنوم، والله حرام إذا هذا تفكير مدرسين!

مبارك الهزاع
كاتب كويتي
mubarakalhaza@hotmail.com

نمووول يقول...

كفيت ووفيت
واعتقد ان الاهتمام مو على التعليق كثر ماهو على البحث عن الراحة ,,

الله كريم ,,
شكراً

الوتيــــــــــن يقول...

الجواب بكل بساطة اخي فيتامين

هم يعتصمون لأنهم ماراح يضرهم ولا ينفعهم هالاعتصام .. بس يبون يطلعون بالزينة " شوفوا احنا ماخليناكم.. بذلنا الاسباب وسوينالكم اعتصام " .. والاهم من هاذا إن هاليوم المدرسين راح ينحسب عليهم اما غياب مرضي او عرضي او استئذان .. يعني هم من جيبه


ماعليه يافيتامين خلك ورا الجذاب لي باب الدار

Multi Vitaminz يقول...

غير معروف ..

إضافة جيدة لمقالة مبارك لحالنا التعيس في التعليم ..!

شكراً لمرورك :)

---------------------------------

نمووول إلي أمنيته يصبح نملة ..

الله كريم يبيله ختم القرآن آلاف المرات عشان تنفك العقد ..!

شكراً لمرورك في مدونتي :)

--------------------------------

الوتين

ياليت ينفعون بشيئ همهم البهرجة ..!

والمعلمين وأنتي معهم الله يعينكم حتى زوجتي يبون يطلعون روحه طلعت روحهم ..!

شكراً لمرورك والله يعينكم في التعليم ..كافحو الفساد التعليمي وأنتم تصدوا لهم ..!

حـمد يقول...

الحال مؤسف , وجمعية التخلف من عمرها واهي مأساة

تحياتي لك عزيزي فيتامين وشكرا لمن نقل مقالة الهزاع