الخميس، 10 ديسمبر 2009

Human Rights Day 10 December 2009

اليوم العالمي لحقوق الإنسان وهو في تاريخ العاشر من شهر ديسمبر سنة 2009 ونحن في الكويت وبعد التجديد في الحكومة وإعطاء الثقة لها بموافقة نواب الثقة الإجلاء قاموا بأول عمل ممتاز وجيد جداً وجيد ورائع وممتع وجميل وهو :
عدم إكتمال النصاب لجلسة البدون وخاصة في هذا اليوم الذي يحتفل العالم فيه لحقوق الإنسان ,,,
الخبر:
الخرافي يرفع الجلسة الخاصة لمناقشة قضية البدون نهائيا لعدم اكتمال النصاب
الشؤون السياسية 10/12/2009 09:58:00 ص

http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=2045938&Language=ar

كفوا عليكم وينكم يانواب الثقة وينكم يانواب عدم طرح الثقة وينكم يامحامين المال العام إلي أقدمتم على عدم التعاون والله حالة عليكم , أقول أقروا هذه الرسالة من الإمام علي بن الحسين زين العابدين عليه السلام وأعرفوا ماهي حقوق الإنسان :






رسالة علي بن الحسين عليه السلام إلى بعض أصحابه:
إعلم أن الله عز وجل عليك حقوقا محيطة بك في كل حركة تحركتها أو سكنه سكنتها، أو حال حلتها أو منزلة نزلتها أو جارحة قلبتها أو آلة تصرفت فيها. فأكبر حقوق الله تعالى عليك ما أوجب عليك لنفسه من حقه الذي هو أصل الحقوق، ثم ما أوجب الله عز وجل عليك لنفسك من قرنك إلى قدمك، على اختلاف جوارحك، فجعل عز وجل للسانك عليك حقا، ولسمعك عليك حقا، ولبصرك عليك حقا، وليدك عليك حقا، ولرجلك عليك حقا، ولبطنك عليك حقا، ولفرجك عليك حقا ، فهذه الجوارح السبع التي بها تكون الأفعال.
ثم جعل عز وجل لأفعالك عليك حقوقا: فجعل لصلاتك عليك حقا، و لصومك عليك حقا، ولصدقتك عليك حقا، ولهديك عليك حقا، ولأفعالك عليك حقوقا.
ثم يخرج الحقوق منك إلى غيرك من ذوي الحقوق عليك فأوجبها عليك حقوق أئمتك ثم حقوق رعيتك ثم حقوق رحمك. فهذه حقوق يتشعب منها حقوق.
فحقوق أئمتك ثلاثة أوجبها عليك: حق سائسك بالسلطان، ثم حق سائسك بالعلم، ثم حق سائسك بالملك.
وحقوق رعيتك ثلاثة أوجبها عليك: حق رعيتك بالسلطان، ثم حق رعيتك بالعلم فان الجاهل رعية العالم، ثم حق رعيتك بالملك، من الأزواج وما ملكت الإيمان.
وحقوق رحمك كثيرة متصلة بقدر اتصال الرحم في القرابة وأوجبها عليك: حق أمك ثم حق أبيك ثم حق ولدك ثم حق أخيك، ثم الأقرب فالأقرب والأولى فالأولى.
ثم حق مولاك المنعم عليك ثم حق مولاك الجارية نعمته عليك، ثم حق ذوي المعروف لديك، ثم حق مؤذنك لصلاتك، ثم حق إمامك في صلاتك ثم حق جليسك، ثم حق جارك، ثم حق صاحبك، ثم حق شريكك، ثم حق مالك، ثم حق غريمك الذي تطالبه، ثم حق غريمك الذي يطالبك (الغريم: الدائن، والغريم: المديون، ضد ) ثم حق خليطك ثم حق خصمك المدعي عليك ثم حق خصمك الذي تدعي عليه. ثم حق مستشيرك، ثم حق المشير عليك، ثم حق مستنصحك ثم حق الناصح لك ثم حق من هو أكبر منك، ثم حق من هو أصغر منك، ثم حق سائلك، ثم حق من سألته، ثم حق من جرى لك على يديه مساءة بقول أو فعل عن تعمد منه أو غير تعمد، ثم حق أهل ملتك عليك، ثم حق أهل ذمتك ثم الحقوق الجارية بقدر علل الأحوال، وتصرف الأسباب.
فطوبى لمن أعانه الله على ما أوجب عليه من حقوقه، ووفقه لذلك وسدده. .


فيتامين

هناك 3 تعليقات:

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

أمس يدافعون عن الشيخ فقط لأنه شيخ ومهما فعل من خطأ في حق الدولة

اليوم لا يستغربون من سوء الإدارة السيئة اللي هم دافعوا عنها

Black Honey يقول...

كثير من هؤلاء النواب لا تعنيهم حقوق الإنسان للأسف ، لأنها ليست في نظرهم من ثوابت المجتمع التي يرغبون في الدفاع عنها !

Enter-Q8 يقول...

الانسان موجود
لكن
الانسانية اصبحت منقرضة